تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني يقترح آلية لإختيار ممثلي المنظمات في مؤتمر الحوار



صنعاء - ماجد عبدالرحمن - أقام تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني  بفندق "كمفورت" بصنعاء ندوة بعنوان "آليات مشاركة المجتمع المدني في الحوار الوطني" بمشاركة  ما يزيد عن 90 منظمة من منظمات المجتمع المدني من مختلف أنحاء الجمهورية.

الندوة التي أفتتحها الأستاذ "مصطفى نصر" رئيس الهيئة التنسيقية للتحالف بكلمة رحب فيها بالجميع من مشاركين في الندوة ومندوبي وسائل الإعلام المختلفة, منوها إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار دور منظمات المجتمع المدني في دعم الحوار الوطني .

من جانبه قدم الأستاذ "نبيل عبدالحفيظ" الأمين العام المساعد للتحالف مداخلة حول " آلية مشاركة المجتمع المدني في الحوار الوطني ", تطرق فيها إلى أهمية دور المجتمع المدني في تهيئة الجماهير وتفعيل الإصطفاف الشعبي لنجاح الحوار وكذلك المساهمة في تقريب وجهات النظر وتخفيف التوترات السياسية.


 هذا وقدم الأمين العام المساعد للتحالف الدكتور "عبد الله الشليف" رؤية حول "مقترحات ومعايير إختيار المنظمات في مؤتمر الحوار الوطني" تطرق فيها إلى بعض المقترحات كأن تزكي كل عشرين منظمة, منظمة واحدة للمشاركة في الحوار وأن يتم تقسيم المقاعد إلى تفرعات المجتمع المدني كالنقابات والإتحادات والمنظمات الحقوقية والتنموية والجمعيات الخيرية".

 وأضاف الشليف " أن المنظمة لابد وأن تكون مرخصة وتقدم ثلاثة أنشطة تثبت فعاليتها بحيث تسلم ما يثبت أنشطتها بالصور الفوتوغرافية ولوحة الفعالية أو النشاط".