جوجل تكشف: زيادة الطلبات الحكومية على معلومات مستخدمي الانترنت


كشفت "جوجل" عن إرتفاع الطلبات الحكومية للكشفت عن معلومات خاصة بمستخدمي الانترنت خلال النصف الثاني من العام 2012 مقارنة بأي وقت مضى.

وأشارت جوجل في تقرير الشفافية الخاص بها للنصف الثاني من عام 2012 إلى أن الطلبات الخاصة بالنفاذ إلى معلومات المستخدمين بمختلف أنواعها أرتفعت بنسبة تخطت 70% منذ عام 2009.

وتلقت إدارة الشركة الأمريكية في النصف الثاني من العام الماضي 21389 طلباً من هيئات حكومية ترغب في الحصول على معلومات عن 33634 مستخدم لخدمات الشركة على الانترنت، وذلك مقارنة بـ 20938 طلب في النصف الأول من نفس العام.

وجاءت تلك الطلبات من حكومات 31 دولة حول العالم، وهي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وروسيا وأستراليا والنرويج وسنغافورة وأيرلندا والهند وسويسرا وإسبانيا وشيلي واليابان وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وكندا والأرجنتين وإسرائيل وبولندا وكوريا الجنوبية والبرازيل وتايوان والمجر والبرتغل وتركيا وهولندا والدانمرك والتشيك وهونج كونج والمكسيك.

يذكر أن جوجل تقدم بشكل نصف شهري تقرير الشفافية الخاص بها بالإضافة مع بيانات تحدث بإستمرار حول طلبات إزالة الراوبط المخالفة لحقوق الملكية والنشر أو القوانين الحكومية.