وزارة التربية: عدم خوض إمتحانات الفصل الأول للشهادة العامة يحرم الطالب من إمتحانات آخر العام



أعلنت وزارة التربية والتعليم إحتساب الإمتحانات النهائية للشهادة العامة " أساسي، ثانوي" من 80 درجة، وحرمان من يتغيب عن إختبارات نصف السنة من دخول اختبارات الإمتحانات النهائية.

وقالت وكالة "سبأ" أن إجتماعاً عقد برئاسة وكيل قطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي ناقش المعايير والآليات الكفيلة بتطبيق قرار وزير التربية والتعليم الخاص بتنفيذ إمتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة العامة " أساسي، ثانوي".

وأستعرض الإجتماع تفاصيل إجراء الإمتحانات الفصلية للشهادة العامة في مختلف مدارس الجمهورية المواكبة لامتحانات شهادة النقل النصفية والتي سيشرف عليها قطاع المناهج والتوجيه وتنفذها المدارس وتكون حصيلتها 20 درجة من مجموع درجات الطلاب, على أنه من تغيب عن هذه الإمتحانات لن يدخل إمتحانات آخر العام الدراسي وبحسب الكشوفات التي سترفع من المدارس.

وأقر الإجتماع إعتماد 10 مدارس بأمانة العاصمة و4 مدارس بصنعاء ومدرستان بعدن ومدرستان بالمحويت لتنفيذ إمتحانات تجريبية فيها، بالإضافة إلى الإمتحانات الفصلية, حيث سيتم تنفيذ الإمتحانات التجريبية بطريقتين الأولى تعتمد توزيع أكثر من نموذج إمتحاني في القاعة الواحدة والثانية بتوزيع نماذج تكون الإجابة عليها في نفس ورقة الأسئلة.