آبل تكشف عن "آي باد" للأطفال



أعلنت شركة "آبل" عن حاسبها اللوحي الجديد "إنو تاب تو بيبي" بداية من سن عام حتى 9 أعوام ليمكنهم من تطوير مهاراتهم الأساسية.

وقالت الشركة يمكن للجهاز الجديد أن يساعدهم على المشي، وتثبيت تطبيقات أخرى تساعدهم على الحديث والكلام، وأخرى تؤكد قيم الخير.

فقد عرضت آبل الـ آي باد الجديد في معرض لعب الأطفال العالمي 2013، مؤكدة أنه سيكون فعالاً وجيداً للأطفال الرضع.

وذكرت الشركة أنه من المقرر أن يطرح الـ آي باد الجديد مقابل 85 جنيهاً إسترلينياً، وسيكون أيضاً مزوداً بشاشة تعمل باللمس، وبالوان جذابة وبعدة أشكال، ويمكن إضافة مجموعة من الأغاني والموسيقى وأفلام الكرتون المحببة لهم, علاوة على مجموعة من الكتب والبرامج التعليمية.

الجهاز الجديد مزود بحافظة مطاطية ذات أشكال جذابة كي تحميه من السقوط أو المضغ من قبل الأطفال، ومصنوعة من مواد لا تؤثر على صحة الطفل.

وقالت "شارلوت جونسون" المتحدثة باسم آبل في بيان رسمي: أن الجهاز الجديد دليل دامغ على أن تكنولوجيا الحواسب اللوحية يمكنها أن تحل بديلة عن الألعاب التقليدية للأطفال، مثل الخيول الهزازة أو دمى الدببة أو باربي.

وأضافت شارلوت: أن الجهاز مزود بحافظة يمكن مضغها، وهي صحية جداً لهم, كما أنها ستكون محمَّلة مسبقاً بـ 12 نغمة موسيقية ستسهم في تهدئة طفلك إن أنتابته حالات الصراخ المتكررة, كما أنه يمكن تزويده ببرامج لكل مرحلة عمرية على حدة.