مهرجان "صُناع التميز" الثاني يكرم 120 من المتميزون والمتفوقين بتعز



تعز - وفاء المطري - أُقيم أمس الثلاثاء بمحافظة تعز "مهرجان صناع التميز الثاني" لتكريم 120 من المتميزون والمتفوقين من الملحقات القرآنية ومراكز التميز الجامعية والتى تنظمه "جمعية بناء التنمية الخيرية للتنمية الإنسانية" بتعز.

حيث أكد وكيل المحافظة "علي عبد اللطيف راجح" بحضور وكيل محافظ تعز "أنيس النهاري" الدور المتميز التى تقوم به جمعية بناء في إهتمامها بالتعليم ومساعدة الطلاب لتكملة مشوار تعليمهم, لافتاً الى أن تأهيل الأجيال المتعلمة ترفد الوطن بركيزة أساسة وبكوكبة لخدمة دينها ووطنها، وفي الحفل المتنوع بفقرات إنشادية معبرة عن التفوق والنجاح وريبورتاج عن قصص حياة طلاب وطالبات العلم ووصولهم الى التفوق.

وأشار ممثل منظمة "الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة"  الدكتور "احمد المعمري"  الى أن الإستثمار في التعليم والبشر هو المأمون وبناء الانسان هو أساس النماء وإنطلاق الأمن والمدخل الأساسي للإستثمار بلا مخاطر, معلناً الى أن في القريب العاجل ستقام مشاريع مشتركة بين يونسكو اليمن وجمعية بناء في البناء والتميز وإستنهاض الهمم والسير بالعمل التربوي المشترك الى آفاق جديدة (قرى بلا أمية) ومشروع نموذجي قادم بين بناء ويونسكو (التعليم والمتحايز .. أفكار من أجل الإنتاج) و(رخصة القيادة الحاسوبية .. محو الأمية الحاسوبية .. الريف أولا) وكذا (التميز العالمي .. الإيفاد الى الجامعات .. المائة الأولى في العالم) بالإضافة إلى (ثقافة الإنتاج العلمي والمعرفي).

وبدوره نوه رئيس الجمعية الدكتور "عبد الكريم شمسان" إلى أهم وأبرز أنشطة الجمعية من حيث المجالات الإجتماعية والإغاثة والتنمية المستدامة والتعليم والجمعية من خلال عملها والذي يقوم على دعامتين, الشفافية وإبراز الهدف المثمر لبناء وتأهيل وتدريب وتعليم وتنوير مع التنمية والعمل والإنتاج للشباب الطامح لتطوير ذاته.