نظارة "جوجل" الذكية فى الأسواق هذا العام



قامت "جوجل" منذ أيام بإطلاق موقع خاص لنظارتها للنطاق العالمي للمُستخدمين حتى تمنحهم الفرصة للإطلاع بشكل كامل على مميزات النظارة الذكية الغير مسبوقة على مُستوى كافة المُنتجات الذكية الموجودة فى الأسواق.

ومنعاً للإرتباك الحاصل عند الكثيرين حول سعر النظارة الذكية الجديدة، والتى ترددت بعض الشائعات إنها ستكون بمبلغ 1500 دولار, أكدت تقارير مُختلفة أن الشركة الأمريكية ستطرح نظارتها الذكية بسعر أقل بكثير من مبلغ الـ 1500 دولار، وأنها ربما ستكون بنفس القيمة السعرية للهواتف الذكية.

النظارة تشتمل على عدد من المواصفات الفنية الذكية الرائعة مثل قدرتها على التقاط الصور، وتسجيل مقاطع الفيديو، وعرض الخرائط، وتصفح الإنترنت، وإجراء مُحادثات مرئية مع الأصدقاء، وكل هذه المواصفات تكون عبر الأوامر الصوتية التى يوجهها المُستخدم للنظارة  دون إستخدام اللمس مُطلقاً.

وعلى الرغم من عدم الوضوح للمواصفات الفنية التفصيلية للنظارة حتى الآن, إلا أن هناك بعض التقارير التى تؤكد بعض الوقائع  مثل أن جوجل قامت بالتعاقد مع شركة  Warby Parker المُتخصصة فى تصميم النظارات المُميزة، وذلك بهدف إضفاء تصميمات أنيقة وفاخرة لنظارتها الذكية قبل أن يتم طرحها فى الأسواق.