نصائح بسيطة لتغذية صحية لطفلك



تعاني الكثير من الأمهات مع أطفالهن بسبب التغذية الصحية التي يجب أن يتناولها الأطفال، وبالتالي تجدين صعوبة في تغذية طفلك التغذية المناسبة والصحية, لذلك إليك بعض النصائح التي تساعدك على تغذية طفلك تغذية سليمة.

الفاكهة والخضروات
عليكِ محاولة إطعام طفلك الكثير من الخضروات والفواكه التى تعتبر مهمة جداً لبناء جسد وعقل طفلك, لذا عليكِ عدم الإستسلام بعد مره أو مرتين من المحاولات معه، وعليكِ تجربة كل الطرق لإقناعه.

الدهون المفيدة لطفلك
الطفل من عمر سنة إلى سنتان يحتاج إلى الدهون لبناء ونمو جسمه, لذا عليكِ تغذيته بالإطعمة التى تحتوى على تلك الدهون المفيدة، والموجودة فى الحليب كامل الدسم والإسماك واللحوم وزبدة الفستق, كما أن الطفل من سنتان إلى ثلاثة سنوات يعتمد على الحليب بشكل كبير جداً وهو شئ جيد لنمو عظامه وإمداده بإحتياجات جسده من الكالسيوم.

الإشتراك فى تحضير الطعام
عليكِ إشراك طفلك فى تحضير طعامه معكِ, إن ذلك سيساعده كثيراً فى تقبل تناوله, حيث إنه سيكون قد أختار الطعام الذى يريده بالشكل الذى يرضيه.

الحد من الحلويات
عليكِ عدم تعويد طفلك على الحلويات كل يوم, قد تكون عند مكافأته مثلاً كل فترة أو مرة كل أسبوع أو ثلاثة أيام نظراً لإنها تفقده شهيته للطعام وربما تسبب له مشاكل تسوس الأسنان فلا تجعليها عادة يومية, كما يمكنك تعويضه بالعصير الطازج والماء واللبن فى تلك الفترة.

الحساسية
إذا كان طفلك يعانى من الحساسية ضد الحليب والبيض والمكسرات وبالتالي لا تستطيعين تقديمها له فأستبدليها بالأطعمة السابق ذكرها، وعليكِ أيضاً مراجعة وإستشارة الطبيب الخاص به، وهو الذى سيحدد ما يمكن فعله، وعامة معظم الأطفال يتخلصون من الحساسية فى سن 4 إلى 5 سنوات.