الرئيس هادي: إيران لا تريدنا أن نحل مشاكلنا بأنفسنا



قال الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" إن إيران لا يعجبها أن يحل اليمن مشكلته بالصورة التي يريدها, داعيا "الأصدقاء" إلى عدم تصدير المشاكل لبلاده باعتبار أن لديها ما يكفيها.
ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن هادي القول في لقاء تليفزيوني على هامش زيارته لروسيا: إيران لا يعجبها أن يحل اليمن مشكلته بالصورة التي يريدها، ولديهم أساليب وطرق مختلفة، وقد قبضنا على سفنهم وعلى أسلحتهم وطلبنا منهم مساعدة اليمن في حل مشاكله وألا يصدروا له المشاكل.
وقال, اليمن يعاني من الفقر, لدينا 6 مليون من الشباب فوق سن الـ 15 وتحت سن الـ 28 ممن يبحثون عن عمل، ولدينا 600 ألف من خريجي الجامعات والمعاهد والمعاهد الفنية ممن لا يزالون ينتظرون العمل منذ أكثر من عشر سنوات, لذلك تجد منهم من ينتحر ومنهم من ينضم إلى تنظيم القاعدة, لذلك أقول لسنا بحاجة لمن يصدر لنا المشاكل فنحن بالكاد نتمكن من حل مشاكلنا.
مضيفاً, نرجوا من أصدقائنا ألا يصدروا لنا المشاكل ويكفينا ما لدينا، وألا يصدروا لنا السلاح لأن الشعب اليمني أكثر شعب مسلح, وأكد أنه لم يتم القضاء على تنظيم القاعدة نهائيا، وأشار إلى أنه لا تزال لهم بعض الخلايا النائمة في بعض المحافظات في اليمن وفي غير اليمن.
وعن الأمور التي شملتها محادثاته مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين", قال إنهما بحثا التعاون العسكري والإقتصادي بين البلدين, موضحاً, السلاح في اليمن هو تسليح روسي من الدبابات والطائرات وطائرات النقل والهليكوبترات, بعضها قد أنتهى عمره الإفتراضي، واتفقنا أن يستمر التعاون العسكري في هذا الجانب، وبحثنا الجوانب الإقتصادية، وشكرنا روسيا على موقفها الداعم لإنقاذ اليمن من الدخول لحرب أهلية لأنها وقفت ضمن الدول الخمس التي ساعدتنا وأيدت المبادرة الخليجية.