مُتهم يصر على "تدخين سيجارة" لحظة إعدامه بالكويت



قالت جريدة "ديلى ميل" البريطانية إن من أغرب المشاهد التى صاحبت تنفيذ الكويت حكم الإعدام ضد ثلاثة أشخاص فى موقف للسيارات كان مشهد إصرار أحدهم وهو يدخن بشراهة سيجارته الآخيرة لحظة تنفيذ الحكم.

وأضافت الجريدة تحت عنوان "سيجارة أخيرة .. ثم حبل المشنقة" إنه تم إعدام الأشخاص الثلاثة فى موقف للسيارات فى أول عملية إعدام بالكويت منذ ست سنوات، وإن الأشخاص الثلاثة كانوا سعودياً وباكستانياً, فيما كان الشخص الثالث من "البدون" مدانين بجرائم قتل, حيث أقتيدوا الثلاثة لتسلق عدد من الدرجات لتوضع المشانق حول أعناقهم لتنفيذ الحُكم.

وقالت وكالة الآنباء الكويتية "كونا" إن هناك 48 شخصاً بالكويت ينتظرون تنفيذ أحكام بالإعدام، وإن وزارة الداخلية الكويتية قد ابلغت نظيرتها وزارة العدل بضرورة دعوة رجال الصحافة ووسائل الإعلام لحضور تنفيذ الحكم بالاعدام، وذلك ليكون المدانون عبرة لغيرهم، وللمساهمة في الحد من الجريمة.

وكانت عدد من منظمات حقوق الإنسان قد طالبت  بإلغاء عقوبة الإعدام التي تصفها منظمة العفو الدولية  بأنها "ذروة الحرمان من حقوق الإنسان".

يذكر أن آخر مرة نفذ فيها حكم الإعدام في الكويت منذ ست سنوات عندما أعدم باكستاني بعد إدانته بالإتجار في المخدرات حسبما ذكرت منظمة العفو الدولية.