هيئة أجيال السلام الدولية بصنعاء تختتم برنامج الرياضة من أجل السلام



صنعاء - أنس الخربي - أختتم رواد "هيئة أجيال السلام الدولية" في اليمن بالتعاون مع مؤسسة " تنمية القيادات الشابة" بصنعاء دورة تدريبية بعنوان "الرياضة من أجل السلام"، بهدف بناء جيل ثاني من أجيال السلام في العاصمة صنعاء، وأستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام كاملة تم فيها تزويد 24 مشاركا ومشاركة من قبل الشباب بالمهارات الفنية والعملية في بناء السلام من خلال الأنشطة التنموية والرياضية كأدوات لغرس قيم السلام والمواطنة المسئولة والتعاون والمحبة وترابط المجتمع بحضور عدد من شباب عدن الذين تدربوا على تلك المهارات في دورة مماثلة.

وفي إختتام الدورة أوضح "محمد العفيف" احد رواد هيئة أجيال السلام الدولية أن هذه الدورة تفردت بمنهجية جديدة في تطوير طرق غرس قيم السلام وحل النزاعات باستخدام الرياضة كاداة فاعلة في العملية التعليمية، وبإنها أتاحت الفرصة للمتدربين بان يصمموا أنشطتهم وينفذونها كجزء من المنجهية التطبيقية التي يتبعها مدربي البرنامج.

وأصاف بأن المشاركين تلقوا خلال الدورة بعض المهارات الفنية والتطبيقية المتعلقة بالإدارة الطوعية وتعزيز العمل الطوعي ومهارات التقييم وتنفيذ المشاريع الرياضية والتنموية من أجل السلام. 

وبهذه الدورة أصبح 24 شباب وشابه مندوبين لهيئة أجيال السلام الدولية في صنعاء الذين سيصبحون قادة للتغيير والمساهمة في مشاريع وبرامج هيئة أجيال السلام الدولية في العاصمة صنعاء.

يذكر أن هيئة أجيال السلام تأسست في الأردن عام 2007م، وتضم أكثر من 6 الف مندوب سلام في العالم يتوزعون على أكثر من 48 دولة عربية وإقليمية ودولية.