شرطة خفر السواحل تتسلم المهام الأمنية بميناء المخا



يمنات - جرت في ميناء المخا مراسيم تسليم أمن بوابته من قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) إلى شرطة خفر السواحل التابع للميناء الذي يقع جنوب غرب اليمن.

وحضر حفل التسليم لجنة عسكرية بقيادة العقيد الركن محمد علوى أركان محور تعز، وعضوية العقيد "محمد عبدالله يحي" رئيس عمليات اللواء 170 دفاع جوى، والعقيد "حسن عبدالحق' قائد اللواء 35 مفرق المخا, بالإضافة إلى مدراء المديرية والأمن والميناء.

وخلال حفل التسليم تحدث رئيس اللجنة معبراً عن الشكر لقوات الأمن الخاصة على ما بذلته من جهود في حماية الميناء، وحث أفراد خفر السواحل على بذل المزيد لإنعاش الميناء وتسهيل معاملات التجار فيه.

من جهته صرح مدير خفر السواحل العقيد الصلاحي أن ما جرى اليوم يعد نقطة تاريخية لصالح الميناء, حيث ترجع إدارة الموانئ في جميع انحاء العالم الى خفر السواحل التي تسهم في بنائه، وحيا اللجنة العسكرية على متابعتها في تسليم أمن البوابة لقوات خفر السواحل.

وتأتى مراسيم التسليم بعد زيارة وزير النقل، ورئيس مؤسسة البحر الاحمر مطلع الأسبوع الماضي للميناء لمناقشة تطوير وإنعاش الميناء, حيث أكد وزير النقل واعد باذيب إصرار الوزارة ورفضها إبقاء ميناء المخاء على وضعه السابق مهما تقاطعت المصالح، وأن مشروع توسعة الميناء وتعميقه سيرى النور خلال الأشهر الثمانية المتبقية من عمر حكومة الوفاق.