وزارة التعليم العالي تنشر أسماء خريجي الثانوية العامة الحاصلين على منح دراسية



أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسماء الفائزين بالمفاضلة على منح الدراسات الجامعية الخارجية والداخلية للعام الجامعي 2013 - 2014، وعددها (698) منحة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس "هشام شرف" قوله إنه إختيار الفائزين كان عبر لجنة من الوزارة ضمّت ممثلين عن وزارتي الخدمة المدنية والمغتربين وفقاً لقواعد المفاضلة وشروط القبول في جامعات الدول المانحة والجامعات اليمنية من بين إجمالي عدد المتقدمين للمفاضلة وعددهم (2691) طالباً وطالبة.

وأوضح أن تلك المنح هي المتوفرة لدى الوزارة وعددها (280) منحة خارجية مقدمة لليمن من عدد من الدول الشقيقة والصديقة وفقاً للاتفاقيات والبرتوكولات الموقعة معها، و(385) منحة داخلية في الجامعات اليمنية بالإضافة إلى منح أوائل الجمهورية.

ولفت إلى أن الوزارة لن تتيح فرصة للطلاب الحاصلين على منح خارجية بتحويلها إلى منح داخلية أو العكس, مشيراً إلى أن الوزارة لن تنظر في أية طلبات للحصول على منح دراسية أو أية توصيات أو توجيهات أياً كان مصدرها كونها أعلنت عن جميع مواردها من المنح الدراسية.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت في منتصف مارس الماضي عبر وسائل الإعلام عن فتح باب الترشيح للمنح الخارجية والداخلية وكلفت (22) لجنة للنزول إلى مكاتب التربية والتعليم في المحافظات لاستقبال ملفات المتقدمين للترشيح وفقاً للنسبة المحددة لكل محافظة.