محافظ تعز يدعو لتصحيح مخرجات التعليم الجامعي بما يواكب تطورات العصر



دعا محافظ تعز "شوقي هائل" الى تصحيح مخرجات التعليم الجامعي والتركيز على التخصصات النوعية التي تلبي تحديات الحاضر ومتطلبات المستقبل، وأشار المحافظ الى أن تضخم المخرجات الجامعية الغير نوعية تضاعف من حدة البطالة والفقر التي تمثل الهم الأساسي وأبرز تحديات المرحلة الراهنة.

جاء ذلك لدى حضوره أمس الخميس حفل تخرج الدفعة الأولى لبرنامجي الماجستير في الهندسة والإدارة، وتقنية المعلومات والإدارة لعدد 30 طالب وطالبة من مركز الدراسات العليا بجامعة تعز بالتعاون مع جامعة "دلفت" الهولندية.

وفي الحفل هنأ المحافظ الخريجين والخريجات, متمنياً لهم الإستمرار في مواصلة مسيرة البحث العلمي وتصحيح الإختلالات القائمة في مختلف المجالات, مؤكداً ضرورة تحسين وتطوير المخرجات التعليمية بما يتواكب ومتطلبات العصر والدفع بمسيرة التنمية الى الأمام وبناء اليمن الجديد. 

وقال المحافظ أن تخرج هذه الدفعة من حملة الماجستير من جامعة تعز في الادارة وتقنية المعلومات تمثل إضافة نوعية في تحسين مستوى أداء التعليم العالي, لافتاً الى أهمية تعزيز دور القطاع الخاص في دعم وتطوير مسيرة البحث العلمي, كما أشاد بجهود مركز الدراسات العليا بجامعة تعز والشراكة القائمة مع جامعة دلفت الهولندية, مؤكداً حرص السلطة المحلية على دعم البرامج العلمية التي تهدف للإرتقاء بواقع الجانب العلمي والمعرفي.