محافظ تعز يؤكد أهمية تظافر الجهود للحفاظ على تراث المحافظة



تعز - وفاء المطري - شدد محافظ تعز رئيس المجلس المحلي "شوقي هائل" على أهمية تظافر جهود الجهات الرسمية والشعبية للمحافظة على التراث المادي واللامادي والتي تزخر به المحافظة باعتباره من أهم العناصر الفعالة في خلق تنمية ثقافية مستدامه.

جاء ذلك خلال إجتماعه اليوم بحضور أمين عام المجلس المحلي "محمد الحاج" مع قيادة مركز التراث بالمحافظة، وجرى في اللقاء إستعراض مهام وأنشطة المركز والإجراءات والخطوات الكفيلة بتفعيل أداءه والتي تمكنه من تأدية مهامه البحثية والتنسيقية وتسويق المشاريع التراثية.

وأشار المحافظ الى ما تزخر به المحافظة من مقومات تراثية وسياحية فريدة ومتعددة, مؤكداً على ضرورة التنسيق مع مختلف المكونات الثقافية داخل المحافظة بما يسهم في إبراز الدور الريادي للعاصمة الثقافية, مؤكداً حرص السلطة المحلية على دعم مجمل المناشط التي تهدف لحماية التراث والمحافظة عليه من الإندثار أو العبث.

وكانت المديرة التنفيذية للمركز "سعاد العبسيط قدأستعرضت رؤية المركز في الحفاظ على تراث تعز المادي واللامادي باعتباره جزء من التراث اليمني الأصيل, كما أستعرضت مهام وأهداف المركز الحالية والمستقبلية والصعوبات والمعوقات التي تعترض سير الأداء.

حضر اللقاء مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة "صادق صلاحط ومدير عام الإعلام "أبوبكر العزي".