جمعية الكشافة اليمنية تدشن الدورة التاهيلية الاولى للمعارف والمهارات الكشفية بصنعاء



صنعاء - وهيب الذيباني - برعاية معالي وزيري التربية والتعليم والشباب والرياضة دشنت جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية في مقر جمعية الكشافة بالعاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء الموافق 2/7/2013م الدورة الوطنية التاهيلية الأولى للمعارف والمهارات والتقاليد الكشفية وذلك بالشراكة مع الإدارة العامة للأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم.

حيث تستمر الدورة التدريبية التاهيلية الأولى لمدة خمسة أيام يشارك فيها 63 مشارك ومشاركة يمثلون رؤساء اقسام الانشطة الكشفية والإرشادية بمكاتب التربية والتعليم بالمحافظات ومسئولي تنمية القيادات بمفوضيات الكشافة ومفوضات المرشدات بالمحافظات.
وفي بداية الدورة القى القائد "مشعل بن سيف الداعري" مفوض عام الكشافة كلمة اكد فيها أن الجمعية تسعى الى تفعيل العمل الكشفي في المفوضيات بالمحافظات وتنشيط عمل المراكز الكشفية وصولاً الى تشكيل الفرق الكشفية وتفعيل دورها التطوعي في كل ربوع الوطن.
وأوضح في حديثة الى أن الجمعية تسعى جاهدةً إلى تفعيل نشاطها على مستوى المحافظات من خلال التنسيق مع مكاتب التربية والتعليم في كل محافظة.
وقد أشار الى أن هناك جهد يبذل حالياً للعمل على اعادة بناء الحركة الكشفية ابتداءً من تشكيل الفرقة, حيث تعتبر هذه الدورة بداية لعقد سلسة من الدورات الكشفية في مختلف المجالات بالتنسيق مع العديد من الجهات التي لها علاقة مباشرة في انجاح عملية اعادة بناء الحركة الكشفية في اليمن للخروج بمخرجات تخدم المجتمع الذي نهدف جميعاً الى خدمته.