محافظ تعز يدشن مهرجان "عيدكم مخا" الثقافي السياحي



تعز - وفاء المطري - دشن محافظ تعز "شوقي هائل" بمديرية المخا مهرجان "عيدكم مخا" الثقافي السياحي الترفيهي الكرنفالي الفني، والذي ينظمه ابناء المديرية على مدى ثلاثة أيام بهدف الترويج السياحي لمديرية المخا لإستعادة مجدها التاريخي.

و في حفل التدشين أكد محافظ محافظة تعز على أن السلطة المحلية تولي مدينة المخا إهتمام كبير لما يحققه ذلك من إنتعاش إقتصادي وسياحي لمحافظة تعز بصورة عامة, مشيراً الى أن المهرجان يأتي في إطار فعاليات تعز عاصمة للثقافة اليمنية وأن توجهنا القادم ينصب في النهوض بمستوى التنمية بمديريات الساحل بشكل عام والمخا بشكل خاص من خلال تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية, منها توسيع وتعميق وتسوير الميناء التاريخي والذي سيتم تدشين العمل به مطلع العام القادم, داعياً ابناء المخا الى الوقوف مع ابناء القوات المسلحة والأمن في مكافحة كل ما يخل بأمن وإستقرار المنطقة وبالذات مكافحة التهريب بأنواعه ونبذ ظاهرة حمل السلاح.

كما وجه المحافظ المجلس المحلي بالمديرية باستكمال كورنيش المخا وعمل دراسة لسفلتت عدد من شوارع المدينة وكشف عن توجه لإنشاء صندوق لدعم مديريات الساحل وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة عن طريق المشاريع الإنتاجية.


من جانبه القى مدير مديرية المخا "لطف الكلالي" كلمة أستعرض فيها فعاليات المهرجان والمشاريع التي سيتم تنفيذها بالمديرية خلال العام القادم.

بعد ذلك قام الاخ المحافظ بإزاحة الستار عن لوحة المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها وعددها ستة عشر مشروعا خدميا وتنمويا بتكلفة إجمالية قدرها 447 مليون و680 ألف و275 ريال تتنوع بين مشاريع تعليمية وتسوير حديقة التعاون وتأهيل شبكة المياه وبناء وحدات صحية في عدد من المناطق.