جوجل يحتفل بعيد ميلاده الـ 15



يحتفل محرك البحث "جوجل" بالعيد الـ 15 لإنشاء شركة "جوجل" التي تم تأسيسها فى سبتمبر عام 1998 مُحققــاً مالم تستطع أي شركة تقنية أخرى تحقيقه من التوسع والإنتشار والتطور المُذهل حول العالم  من خلال عشرات الخدمات والمجالات.

جوجل تأسست بواسطة "لاري بيج" و"سيرجي برين" فى  كراج  أحد المنازل عندما كان الإثنان يدرسان درجة الدكتوراة فى جامعة "ستانفـورد" الأمريكية ومنذ ذلك الوقت تخطت جوجل حدود الكراج وأصبحت أكبر محرك بحث فى العالم.

فكلمة جوجل ظهرت فى الوجود بسبب خطأ قاتل فى تهجئة كلمة جوجول "Googol" التى تعني واحد صحيح متبوع بمائة صفـر ولكن عندما حصل مؤسسو الشركة على أول شـك لهم كان بإسم"Google" فأعجبهما الإسم وقررا عدم تغييره وإعتماده إسماً لمحرك البحث.

وتقوم سياسة جوجل على تشجع موظفيها فى إستغلال 20% من أوقات أعمالهم فى الشـركة للعمل على مشروعاتهم الخاصة التى يحبونها ويرون أنها مبتكرة, هذه السياسة المميزة أهدت جوجل الكثير من المشروعات الكبرى مثل "أدسنس، جيميل، جوجل نيــوز، جوجل Talk وغيــره".

45 ألف موظف تقريباً يعملون فى جوجل لا يوجد فرق إطلاقاً بين موظف قديم وجديد، كبير وصغير، شاب وكبير السن، رجل أو إمرأة .. فقط الكفاءة والإبداع هي قوانين العمل في هذه الشركة المُبدعة.