وزيرة الشؤون الإجتماعية: 180 ألف من ذوي الإحتياجات الخاصة يحتاجون للمساعدة



صنعاء - ماجد الأعور - أقام صندوق رعاية وتأهيل "ذوي الإحتياجات الخاصة" بصنعاء حفل توزيع اجهزة ووسائل النقل (الباصات) للمراكز والجمعيات العامة في مجال رعاية وتاهيل الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة لجميع محافظات الجمهوريه.

وقالت وزيرة الشؤون الإجتماعية "آمة الرزاق الحمد" أن إمكانيات الصندوق لاتكفي للعلاج خاصة في ضل تزايد أعداد هذه الفئة بسبب الأميه وإستخدام الأمهات الأدويه اثناء الحمل والأوضاع التي مرت بها البلاد.

وأكدت الحمد أن الصندوق سيوزع عدد من الأجهزة التعويضيه 5768 جهاز ومستلزمات منها 3050 كرسي متحرك و569 مشايات وعكاكيز و416 ساعات وفيما يصل عدد العصي 388 و688 مسجلاً.

وخلال كلمة الوزيرة خرج عدد من ذوي الإحتياجات الخاصة المسجلين في الصندوق في إحتجاجآ على وضعهم واستياء على وضع الصندوق في تقديم المساعدات وإحتياجهم الى ادني مقومات الحياة التي يحتاجونها متسائلين لماذا تم تأخيير توزيع الباصات لأكثر من خمس سنوات؟ متهمين إدارة الصندوق باللعب بالميزانية الخاصة بهذه االفئة.

وقال "عثمان محمد الصلوي" رئيس الإتحاد الوطني لجمعية ذوي الإحيتاجات الخاصة إن هذه الفئة يعانون من توقف العديد من الخدمات التعليميه والتاهيليه بسبب الفساد المستشري في الصندوق وعدم مصداقيه النوايا الحسنه في تأهيل كوادره.