وزير التعليم العالي: البعثات الدراسية ستؤول الى جهة واحدة بدلاً من 31 جهة


صنعاء - محمد مغلس - كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس "هشام شرف" عن عزم وزارته الغاء قطاع البعثات والمنح الدراسية وانشاء هيئة وطنية للبعثات والمنح الدراسية كجهة مستقله ومنفصلة عن الوزارة بمساعدة فنية ودعم هولندي.

وأكد شرف أن كافة موارد اليمن من البعثات والمنح الدراسية ستؤول الى هذه الهيئة باعتبارها النافذة الوحيدة للإبتعاث بدلاً عن 31 جهة تتولى حالياً الإيفاد الخارجي الى جانب وزارة التعليم العالي وبما يحقق القضاء على  العشوائية والإختلالات في مجال الإبتعاث.

جاء ذلك خلال كلمته بصنعاء في حفل تخريج  120 طالب وطالبة من مختلف كليات وأقسام وتخصصات المركز الرئيس للجامعة اللبنانية بصنعاء للعام الجامعي 2012 م ـ 2013م بحضور أمين العاصمة صنعاء وعدد من والوزراء والمسؤولين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأولياء أمور الطلاب الخريجين.

وهنأ الوزير الخريجين بمناسبة انهاء مشوارهم العلمي وتدشينهم مشوار آخر في معترك الحياة العلمية والمساهمة الفاعلة في نهضة الوطن وتقدمه وإزدهاره, منوهاً,  بالدور الريادي الذي تمارسه الجامعات الحكومية والأهلية في تأدية رسالتها السامية وإعداد جيل من الشباب والشابات المتسلحين بالعلم الحديث والمعارف النظرية والمهارات العملية المتطورة .

ولفت إلى ما تبذله وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من جهد في القيام بمهامها وأداء رسالتها ومعالجتها للمشاكل التي تواجهها كل يوم وفي مقدمتها مشكلة الإبتعاث للخارج التي أخذت الكثير من الوقت والجهد  .