آبل تكشف عن جهازي "آيفون 5S و 5C"


كشفت شركة "آبل" عن هاتفها الذكي الجديد اي فون 5S، وهو الهاتف الذي يعد تطويراً لـ اي فون 5 صدار بمعالج أقوى وكاميرا أفضل ومميزات أكثر تطوراً.

ويملك الهاتف نفس تصميم الإصدار, كما صنع من الألمونيوم عالي الجودة وزود بحواف “مشطوفة”، وسيطرح على غرار الإصدار السابق باللون الأسود الأساسي وذلك بالإضافة إلى اللون الذهبي الجديد واللون الرمادي.

ودعم الهاتف بمعالج A7 الجديد والذي طور بتقنية 64 بت المستخدمة لأول مرة في الهواتف الذكية، ويحتوي المعالج عما يزيد عن مليار “ترانزستور” بمعمارية 64 بت مما يجعله يحاكي معالجات أجهزة الحاسوب، كما أوضحت "آبل".

وأضافت الشركة أنها قامت بتحسين البطارية التي وعدت أن تصمد حتى عشر ساعات من التحدث هاتفياً عبر شبكات الجيل الثالث 3G، أو ثمان ساعات من تصفح الإنترنت عبر شبكات الجيل الثالث، أو عشر ساعات من تصفح الإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع, أو عشر ساعات من تصفح الإنترنت عبر "واي فاي",أاو عشر ساعات من تشغيل الفيديو،أاو 40 ساعة من الموسيقى, فيما يظل الهاتف في وضع الإستعداد حتى 250 ساعة.


ودعمت الكاميرا التي تبلغ دقتها نحو 8 ميجابكسل بفلاش يتألف بداخله من وحدتين من نوع LED, كما ودعمت الشركة الكاميرا الجديدة في الهاتف بالياقوت مما يجعلها مقاومة للكسر.

وبالحديث عن الأمان, فقد كشفت "آبل" عن ميزة Touch ID لفتح الهاتف عبر البصمة, حيث يضم الهاتف حساسا للبصمة، ويمكن للحساس الجديد قراءة البصمة في أي اتجاه وهو مبني ضمن زر الصفحة الرئيسية.

آبل كشف أيضا عن هاتف iPhone 5C الذي سيتوفر بخمسة ألوان وسعر منخفض، ويأتي بعدد من الألوان هي الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق بالإضافة إلى الأبيض.