دورة تدريبيه لتعزيز دور الإعلام في مكافحة الفساد بتعز


تعز - وفاء المطري - أقامت "الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد" بالتنسيق مع السلطة المحلية بتعز دورة تدريبية لتعزير دور الإعلام في مبدأ الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد بمشاركه اعلاميين من مختلف وسائل الاعلام بالمحافظة.

وفي إفتتاحية الدورة التدريبية والتي ستقام على مدى أربعة أيام اكد المدرب "محمد احمد الحيدري" مدير المتابعة الإعلامية في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أن هذه الدورة تأتي في إطارا لبرنامج التنفيذي للعام 2013لقطاع الإعلام في الهيئة مشيراً أن الهدف من إقامة هذه الدورة هو تعزيز الشراكة مع الإعلاميين في جهود مكافحة الفساد.

مضيفاً أن برنامج الدورة الذي يستمر أربعة أيام يشمل العديد من المحاور منها التعرف بمفهوم الفساد ومخاطرة والوقاية منه ومبادئ الحكم الرشيد وقانون حق الحصول على المعلومات ومفهوم الإتصال وإنعكاساته على تحرير المواد الإعلامية المرتبطة بمكافحة الفساد والقوانين والتشريعان اليمنية الناطقة لمكافحة الفساد.

مؤكداً على ضرورة إيجاد رأي عام مجتمعي نابذ للفساد والمفسدين, هذا وقد ألقيت محاضرتين الأولى للأستاذ "عارف عبدالحميد" عرف فيها الفساد ومخاطرة والوقاية منة والثانية لمنسق الدورة الأستاذ "محمد ياسين عبده" تناول فيها مبادئ الحكم الرشيد.