محافظ تعز يلقي محاضرة في لندن عن مستقبل اليمن (فيديو)


أكد محافظ محافظة تعز "شوقي احمد هائل" في محاضرة له في لندن نظمتها مؤسسة "تشاتام هاوس" البريطانية حول مستقبل اليمن, أن اليمن بحاجة الى مشروع وطني يلتف حوله كل اليمنيين بعيداً عن التجاذبات الضيقة والمهاترات السياسية.

وقال أنه رغم كل الصعاب والتحديات التي تعيشها اليمن إلا أن هناك أمل كبير أمام اليمن لتقدم نموذجاً متميزاً لحل الخلافات على مستوى المنطقة.

وأكد أن الحوار الوطني هو خيار اليمنيين كلهم وأن أي تباينات بوجهات النظر يجب أن تكون من أجل المصلحة العليا للشعب اليمني.

وأضاف محافظ محافظة تعز أن الرأسمال الوطني باليمن مساهم أساسي في صنع التحول وتعزيز التنمية وأن رجال الأعمال كانوا دوما مع خيار الشعب اليمني في الحرية والعيش الكريم وقدموا تضحيات عديده منذ ثورة 26 سبتمبر الة ثورة 11 فبراير 2011, مؤكداً أن اليمن ليس أمامه غير تعزيز مسار العدالة في السلطة والثورة لكل اليمنيين وتعزيز واقع العيش المشترك بين الجميع حتى ينهض من عثراته.

وأشار شوقي الى أن تعز هي أكثر المناطق التي ضحت من أجل اليمن والجميع لأن قدر تعز انها قلب اليمن النابض  ولكن للأسف لازالت تعز تعاني من عدم إهتمام حقيقي من القوى السياسية المختلفة.

وقال إننا يجب أن نؤمن وبدون تعصب إن نهوض تعز وإستقرارها سيكون هو قلب الإصلاحات لليمن كلها ومحور إستقرار الوطن كله ونهوضه.

الجدير بالذكر أن مؤسسة تشاتام هاوس البريطانية تنظم حوارات دولية حول قضايا الحل للنزاعات على مستوى العالم وتدعي شخصيات مؤثرة للحديث وطرح الرؤى المختلفة.

كلمة المحافظ في الدقيقة 21:33