الكشافة اليمنية تقلد الشارات الكشفية لقياداتها من مختلف محافظات الجمهورية


صنعاء - محمد الشامي - لأول مرة في تاريخها أقامة "جمعية الكشافة اليمنية" بقاعة قصر الشباب بصنعاء حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة أعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر و30 نوفمبر وتكريم قيادات وشباب الكشافة المبرزين والمبدعين من المشاركين في المخيم الكشفي وتقليد عدد من القادة الشارات الخشبية والأهلية تقديراً لجهودهم المبذولة في إنجاح أنشطة وفعاليات الحركة الكشفية في اليمن.
ويأتي هذا الحفل في ختام المعسكر الكشفي الوطني الذي أقيم في المعسكر الدائم للكشافة بصنعاء خلال الفترة 19-26 سبتمبر 2013م حيث تخلل الحفل اوبريت غنائي وإنشادي وبعض القصائد الشعرية والكلمات المعبرة عن الإبتهاج والفرحة بأعياد الثورة اليمنية ونجاح المخيم الكشفي الوطني وإيقاد شعلة الثورة المجيدة.
وفي الحفل القى الأستاذ "معمر مطهر الارياني" وزير الشباب والرياضة كلمة في الحفل أكد فيها أنه ولأول مرة بداء يشعر أن الحركة الكشفية بدأت تستعيد نشاطها الكشفي وهمتها في الريادة ومكانتها الوطنية من خلال المشاركة الفاعلة والمتميزة في المناسبات الوطنية والظهور بتغييرات ايجابية ملموسة على ارض الواقع.

وأوضح الارياني ان التغيير الإيجابي الذي نلمسه اليوم في الحركة الكشفية يأتي بفضل الله سبحانه وتعالى وثم بفضل شباب الكشافة الذين تألقوا بإبداعاتهم ومواهبهم في سماء الحركة الكشفية بكل ثقة والفضل يعود في ذلك لجهود وهمة وإقتدار الشاب القائد "مشعل الداعري" مفوض عام الكشافة لما يبذله من جهود جبارة في تطوير الحركة الكشفية في اليمن.
وفي السياق ذاته القى القائد "مشعل الداعري" مفوض عام الكشافة كلمة اكد فيها المضي قدماً في سبيل اعادة بناء الحركة الكشفية وتطويرها بما تتواكب مع التقدم العالمي الحاصل في التنمية البشرية وبالتحديد في الحركة الكشفية العربية والعالمية عازماً توسيع الحركة الكشفية لتشمل كل محافظات الجمهورية من المهرة الى صعدة.