انعقاد مؤتمر إشهار تحالف "تعز مسؤوليتي" وإنتخاب اللجان المجتمعية



تعز - أيوب القاسمي - ينعقد غداً الأربعاء بمؤسسة "السعيد للعلوم والثقافة" بتعز مؤتمر إشهار تحالف "تعز مسؤوليتي" وإنتخاب اللجان المجتمعية من مديريات التعزية والقاهرة والمظفر وصالة التي ستعمل مع التحالف خلال الفترة القادمة.

وفي بيان صادر عن أعضاء تحالف تعز مسؤوليتي أوضح بأن مؤتمر الغد سيشهد حشداً جماهيرياً كبيراً من مختلف الشرائح الإجتماعية ممن أعلنوا انضمامهم والذين يرغبون بالإنضمام للتحالف وسيتم خلال المؤتمر التعريف بتحالف تعز مسؤوليتي وأهدافه واليات العمل التي يرتكز عليها عمل الشركاء في تنفيذ الأنشطة التوعوية المختلفة التي تهدف في مجملها إلى مساندة الأمن والإستقرار والتنمية في تعز وتعزيز مكانتها كعاصمة ثقافية لليمن.

كما سيتم فتح باب الترشيح لإنتخاب لجان مجتمعية وتحديد مهام هذه اللجان التي ستعمل جنباً إلى جنب مع تحالف تعز مسؤوليتي الذي يتكون من مجموعة من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية.

وكان أعضاء التحالف يوم أمس قد أنتخبوا جمعية الشباب للتنمية لرئاسة تحالف تعز مسئوليتي وتوزيع بقية المهام الإدراية على الأعضاء الآخرين المؤسسين للتحالف.

وتعتمد آلية عمل حملة تعز مسؤوليتي على إشراك كافه فئات المجتمع فيها وحشد وتشجيع المبادرات المجتمعية وتنسيقها مع الجهود الرسمية من أجل أن تصبح تعز مدينة آمنة ونظيفة وعاصمة للثقافة اليمنية.

جدير بالذكر بأن تحالف تعز مسؤوليتي يقوم بتنفيذ  حملة توعية مجتمعية يتم تنفيذها من قبل عدد من منظمات المجتمع المدني المستقلة في تعز المحايدة والمجردة عن اي تأثيرات حزبية أو سياسية للمساهمة في تحقيق الإستقرار والأمن والتنمية في تعز وتعزيز مكانتها كعاصمة ثقافية لليمن بالإضافة إلى التوعية لتحقيق إستقرار المؤسسات الخدمية الحكومية لضمان مصالح المواطنين.