مدرية المخا تحتفل بعرس جماعي بلا قات لـ 46 عريس وعروس


أقامت مؤسسة "فجر الأمل الخيرية" العرس الجماعي الأول لعدد 46 عريس وعروس بقرية العتاه عزلة الجمعة بمدرية المخا تحت شعار عرس "بلا قات" بدعم من مجموعة "احمد عبدالله الشيباني".

وقد أشاد أمين عام المجلس المحلي للمديرية "الأنسي قاسم زيد" بهذه التظاهرة الإجتماعية الإنسانية والتي تساعد الشباب على الزواج وإكمال نصف دينهم, منوهاً بدور مجموعة الشيباني ومؤسسة فجر الأمل على جهودها المبذولة ودورها في رعاية هذه المبادرات النبيلة.

وفي الإحتفال أشار مستشار مجموعة الشيباني الخيرية الشيخ "عبدالحفيظ الشيباني" أن إقامة مثل هذه الأعراس الجماعية تمثل نموذجاً اجتماعياً جيداً يدل على مدى الوعي والتعاون والتكافل بين ابناء هذه المنطقة, مضيفاً أن هذا العرس يأتي تزامنا مع مرور 45 عام على تأسيس شركة الشيباني الراعية للعرس, حيث تعتبر أول مجموعة صناعية في اليمن تدعم مثل هذه الأعراس وتشجعها.

بدوره أشار رئيس مؤسسة فجر الأمل "بليغ التميمي" الى أهمية التعاون في مثل هذه التظاهرات الإجتماعية والإنسانية والتي تجسد حقيقة الشراكة المجتمعية التي دعت اليها ونفذتها المؤسسة في كثير من مشاريعها الخيرية مع مختلف المؤسسات والجمعيات, لافتاً الى أن اقامة العرس الجماعي يهدف الى الحد من التكاليف الباهظة والإسراف ومحاربة تعاطي القات في الأعراس.