قافلة الأزهر تختتم برنامجها الإرشادي في تعز



تعز - وفاء المطري - التقى "محمد أحمد الحاج" أمين عام المجلس المحلي في محافظة تعز بديوان عام المحافظة قافلة الأزهر الإرشادية في ختام فعاليتها التوعوية والإرشادية والتي أستهدفت أفراد وضباط القوات المسلحة والأمن لمدة 10 أيام ومساجد ومدارس مدينة تعز.

وفي اللقاء أشاد الأمين العام بالدور التوعوية الذي نفذته قافلة الأزهر الإرشادية إلى تعز برئاسة الدكتور "ألباز محمد الدميري" وخطاب الوعظ الوسطي المعتدل والذي يخلق وعي مجتمعي حول الكثير من القضايا والظواهر الدخيلة, مؤكداً بأن مصر الكنانة كان لها دور رائد  في الثورات اليمنية وفي مختلف المجالات.

من جانبه أستعرض رئيس قافلة الأزهر "الرسالة الكبرى" لمؤسسة الأزهر الإسلامية التي تمثل رسالة سلام حضارية للعالم كله, مشيراً أن وعاظ الأزهر لهم خطاب ديني واضح يتسم بالوضوح والوسطية والإبتعاد عن الغلو والتطرف بما يناسب مع جميع فئات وشرائح المجتمع.

واضاف الباز أن المحاضرات الإرشادية هدفت الى التوعية حول قضايا الإصطفاف الوطني ومخاطر أستهداف المنشئات الحكومية وحرمة إراقة الدماء وقطع الطرق وأهمية الحفاظ على الوحدة ودور الأجيال في التنمية المساندة لبلدهم مؤكداً ,على ضرورة إيقاف الإقتتال بين قريتي "قراضة والمرزوح" في صبر الموادم بتعز وإيجاد حلول عملية لإيقافها وردع القرية التي تعتدي على الأخرى دون وجه حق.

وكان مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد "أحمد سعيد ثابت" ومدير التوجيه الدكتور "محمد حمود الأهدل" قد أستعرضا دور القافلة الإرشادي والرائع والتي أستهدفت على مدى 8 أيام بتعز 13 مدرسة و30 مسجداً و5 معسكرات وإصلاحية مركزي تعز برفقة "طه الرعيني" من وزارة الأوقاف.