محافظ تعز يثمن دور السفير الصيني في إعادة البعثة الطبية الصينية لتعز


تعز - وفاء المطري - عبر محافظ تعز "شوقي أحمد هائل" عن تقديره لجهود السفير الصيني لدى اليمن "تشانغ هو" في إعادة البعثة الطبية الصينية الى تعز للعمل في مستشفى الثورة العام, مشيراً خلال لقاءه بالسفير الصيني تشانغ الى ثقة المواطن بالطبيب الصيني في إجراء العمليات الجراحية خاصة المعقدة منها.

وأضاف المحافظ أن مستشفى الثورة بتعز الذي بناه الصينيين في سبعينيات القرن الماضي ما زال يعد الأول بين مستشفيات المحافظة وهو يحظى بدعم ومتابعة من السلطة المحلية خاصة في جانب التجهيزات, كما طرح المحافظ للسفير الصيني عدد من المواضيع التي يأمل المجلس المحلي دخول الصينيين في شراكة بها خاصة تأهيل ميناء المخا من كافة الجوانب وانشاء خط المياه الناقل للمياه المحلاة ومشروع المدينة الصناعية بالمخا والطاقة الكهربائية وطريق تعز عدن والاسهام في المشاريع الثقافية للعاصمة الثقافية في المستقبل.

من جانبه عبر السفير الصيني عن سعادته بزيارة تعز بعد 28 عاما منذ كان يعمل بها في القطاع الرياضي بنادي أهلي تعز, مؤكداً أنه سيعمل على تعزيز العلاقات الصينية اليمنية في مختلف القطاعات وتشجيع الإستثمار .

وقد قام محافظ تعز بمنح السفير الصيني درع المحافظة تقديراً لجهوده في دعم تنفيذ وتأهيل عدد من المشاريع التنموية وخصوصاً المشاريع الصحية والدفع بعجلة التنمية بالمحافظة.