بلاك بيري تطلق النسخة المجانية لنظامي "اندرويد وايفون"


أطلقت شركة "بلاك بيري" النسخة الرسمية من تطبيق التراسل الفوري التابع لها "بلاك بيري مسنجر" لأجهزة "آيفون" والأجهزة العاملة بنظام "أندرويد".

وأصبح تطبيق التراسل الفوري التابع للشركة الكندية متوافراً على متجر "جوجل بلاي" لنظام "أندرويد" ومتجر التطبيقات "آب ستور" لأجهزة "آيفون" وفي متاجر تطبيقات مختارة تابعة لشركة "سامسونج" الكورية الجنوبية.

وقالت الشركة الكندية من خلال مدونتها الرسمية إن المستخدمين الراغبين في تنزيل تطبيق "بلاك بيري مسنجر" (BBM) على نظام "أندرويد" أو على هواتف "آيفون" عليهم زيارة الموقع BBM.Com ومن ثم اختيار النسخة المناسبة لأجهزتهم الذكية.

وذكرت "بلاك بيري" أن التطبيق متاح للتنزيل مجانًا ولفتت إلى الطلب "منقطع النظير" على "بلاك بيري مسنجر" لأجهزة "أندرويد" و"آيفون" وإلى الجهود التي بذلها فريق المطورين والمهندسين العامل لديها على مدار الساعة لإطلاق هذه النسخة من "بلاك بيري مسنجر" خاصة بعد توقف عملية الإطلاق الأولى للتطبيق بسبب تسرب نسخة غير رسمية من التطبيق لنظام "أندرويد" أدى إلى الضغط على خوادم الشركة مما أثر على إطلاقه.

وذكرت الشركة أن سبب إطلاق نظامها بشكل مجاني هو إنخفاض مبيعات أجهزتها ولجؤ المستهلكين إلى الأجهزة التي يمكن من خلالها الوصول إلى عدد أكبر من التطبيقات مثل الأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وiOS.

يذكر أن أخر إستطلاع تقني أكد أن 69% من المستهليكن لن يقدموا على شراء هواتف بلاك بيري في حال إطلاق التطبيق بشكل مجاني.