محافظ تعز يوجه بإنشاء مجمع الفضول التربوي في ختام مهرجانه الأول



تعز - وفاء المطري - أختتمت بمدينة التربة محافظة تعز فعاليات مهرجان الفضول شاعر الأرض والإنسان والذي حفل على مدى ثلاثة أيام بالعديد من الفعاليات الثقافية والفنية الأدبية وبحضور جماهيري وشعبي سلطت الضوءعلى مسيرة الشاعر والمفكر والأديب والمناضل الراحل "عبدالله عبد الوهاب نعمان الفضول" الحافلة بالعطاء والإبداع وبمشاركة نخبة من الفنيين اليمنيين.

وفي كلمة المحافظ شوقي الختامية للمهرجان وجه ببناء مجمع تربوي بعزلة ذبحان بأسم مجمع "الفضول النعمان التربوي" تكريماً ووفاء للشاعر الراحل, كما وجه بتوفير ثلاث حافلات لكلية التربية بمدينة التربة والعمل من أجل إنشاء جامعة التربة ابتداء من العام الدراسي القادم لإستقطاب ابناء المديرية والمناطق المجاورة وستبارك هذه الخطوة من قبل الحكومة.


واشاد المحافظ هائل بتفاعل أبناء المنطقة مع هذه التظاهرة الثقافية التي شهدتها مدينة التربة لأول مرة تكريماً ووفاء للشاعر الفضول وتقديراً لعطاءاته الإبداعية وأدواره النضالية وتكريس كل حياته من أجل اليمن, مؤكداً أن إقامة المهرجان كتقليد سنوي يعد تدشينا فعلياً لتعز عاصمة للثقافة اليمنية.

وفي ختام المهرجان قام المحافظ بتكريم كل من الفنانين الكبار "ايوب طارش" و"عبد الباسط عبسي" و"عبد الرحمن الحداد" و"رشدي ماريو" بدروع الفضول.