وزير الشباب والرياضة يستقبل أبطال غرب آسيا لألعاب القوى للناشئيين


صنعاء - بشير سنان - ثمن وزير الشباب والرياضة "معمر الإرياني" الإنجاز الكبير للاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني المتوجين بسبع ميداليات برونزية حققتها بلادنا للمرة الأولى في تاريخها على المستوى الإقليمي من خلال منافسات بطولة غرب آسيا لألعاب القوى الثانية التي أختتمت في العاصمة الأردنية "عمان".

جاء ذلك خلال إستقباله بديوان عام الوزارة بعثة منتخبنا الوطني المشاركة في البطولة, مؤكداً بأن ما حققه لاعبونا يبقى محل فخر وإعتزاز لدى جميع شباب ورياضيي اليمن كون تلك الإنجازات تحققت أمام المنتخبات العربية الأخرى المشاركة في البطولة والتي أستعانت بالتجنيس في هذه المنافسات.

وطالب وزير الشباب اللاعبين بالمضي قدما نحو تحقيق الإنجازات, مؤكداً بأن الوزارة تقف معهم سنداً وعوناً ولن تألوا جهداً في بذل كافة الإمكانات والتسهيلات للوصول باللعبة صوب العالمية ، متمنيا على رجالات الإعلام الرياضي دعم ومساندة هؤلاء الناشئون وعدم التشكيك في أنجازاتهم التي شهدت بها وسائل الإعلام العربية المختلفة وعلى وجه الخصوص الصحف الأردنية, مشيداً بالتغطية الإعلامية المتميزة التي صاحبت المشاركة اليمنية خلال البطولة. 

وأشاد الإرياني بالجهود التي بذلتها قيادة إتحادي ألعاب القوى ورياضة المرأة في تجهيز وإعداد اللاعبين لخوض منافسات هذه البطولة وكذلك بالدور الكبير لمدربي المنتخب الوطني المحليون الذين أثبتوا كفاءة عالية وهم نجوم سابقون في اللعبة.

وتابع الوزير بالقول بأن الوزارة تعد العدة لتكريم اللاعبين أصحاب الإنجازات الخارجية التكريم اللائق خلال الأيام القادمة, بالإضافة الى إعتماد مرتبات شهرية لأبرز لاعبي المنتخبات الوطنية كمرحلة أولى الى أن يتم إعتماد مرتبات لكافة لاعبي المنتخبات دون استثناء.