محافظ تعز وسفير قطر يزوران موقع مشروع مدينة حمد الطبية


تعز - وفاء المطري - زار محافظ تعز "شوقي احمد هائل" وسفير دولة قطر الشقيقة "محمد الهاجري" اليوم ومعهما مدير إدارة التنمية بوزارة الخارجية القطرية "شاهين الكعبي" موقع مشروع مدينة "حمد" الطبية بمنطقة الجند بمديرية التعزية والذي يقع على مساحة 432,877 متر مربع.

وأطلعوا على الأعمال التمهيدية التي تسبق وضع حجر الأساس من تسوير للأرض المخصصة للمشروع وتخطيطه هندسياً وغيرها من الأعمال التمهيدية.

وعبر المحافظ شوقي عن تقديره البالغ للأشقاء القطريين في مد يد العون والمساعدة لمحافظة تعز خصوصا في الجانب الصحي, مشيراً إلى أن مستشفى خليفة بالتربة شاهد على هذا الدعم الأخوي منذ ثمانينات القرن الماضي.


وقال محافظ تعز إن مدينة حمد الطبية بالحوبان سيكون لها دور في الإرتقاء بالخدمات الطبية في بلادنا بشكل عام وتعز واب بشكل خاص واللتان تضمان قرابة ثلث سكان اليمن. 

من جانبه عبر السفير القطري عن تقديره لمحافظ تعز والسلطة المحلية الذين خصصوا موقعا مناسباً لتنفيذ مشروع مدينة حمد الطبية بتعز والذي تأتي في إطار الأخوة والعلاقات الحميمة التي تربط دولة قطر بالجمهورية اليمنية قيادة وشعب.

وقد قام محافظ تعز بتسليم درع المحافظة لسعادة سفير دولة قطر الشقيقة  ومدير إدارة التنمية بوزارة الخارجية القطرية تقديراً لجهودهما في الدفع بمسيرة التنمية بالمحافظة.