تيدكس عدن يواصل فعاليته تحت شعار "تحدث وأبهر العالم"


أحتضنت صهاريج "وادي الطويلة" وهي منطقة أثرية بمدينة "عدن" ويقدر عمرها بأربعة آلاف سنة مؤتمر إطلاق أنشطة TEDxAden التي ستختتم بمؤتمر خطابي في الحادي عشر من ديسمبر من العام الجاري وفقاً لبيان قُرئ في مؤتمر التدشين.

وتقام مؤتمرات TEDx حول العالم عقب الحصول على إمتياز من TED لتنظيم الحدث بشكل مستقل, فيما تقام مؤتمرات TED للتشارك المعرفي مرة واحدة في العام في الولايات المتحدة الأميركية، وهذا المؤتمر الأم يقوم على شعار "أفكار تستحق الإنتشار" حيث يؤمن منظمو الحدث بقدرة الأفكار على تغيير التصرفات، والحياة وفي النهاية قدرتها على تغيير العالم.

ويمثل مؤتمر TED مكاناً لتبادل الأفكار ومشاركة المعرفة، وترعى سلسلة المؤتمرات هذه مؤسسة "سابلنج" الأميركية وهي مؤسسة غير ربحية, لكن مؤتمرات الطبعات المحلية والتي تحمل اسم TEDx تتم برعاية أطراف تنافسية أخرى تخضع لمعايير TED الصارمة. 

وفي تدشين مؤتمر TEDxAden قال المنظمون أنهم مروا "بأوقات عصيبة ومنعطفات أصعب", مضيفين في بيانهم "لكننا كنا مشحونين بالأمل"، ويحمل TEDxAden شعار "نسمو مجدداً - Rising Again" وقال بيان الإشهار أن المؤتمر سيقام "لأجل عدن .. ولأجلنا .. لأجل أن نسمو مجدداً.. كما كانت عدن .. وكما كان أجدادنا".


وتحلق العشرات من الصحفيين وآخرين لإستماع لإجابات من منظمي الحدث، وأذيع شريط فيديو تعريفي بالمؤتمر الذي سيقام في الحادي عشر من ديسمبر من العام الجاري لأول مرة في المدينة. 

ويقوم تيدكس عدن باستلام طلبات للتحدث، أو للتطوع مع فريق العمل حيث تتوفر مساحة معقولة لمشاركة الفريق في التنظيم للحدث وفق معايير TED.