شركة "سناب شات" ترفض عرض "فيسبوك" لشراءها بمبلغ 3 مليار دولار

- بوبي مورفي وإيفان شبيغل -
لا زال خبر رفض شركة "snapchat" عرض السعر المقدم من "فيسبوك" لشراءها بملغ 3 مليار دولار يثير الضجة على الشبكات الإجتماعية, فالشاب "إيفان شبيغل" ذو الـ 23 عاماً رفض هذا المبلغ  من فيسبوك كعرض لشراء شركته Snapchat وهي التي أنشأها إيفان مع أصدقائه منذ عامين وتملك برنامج Snapchat الذي يعد أحد أشهر برامج المحادثة على الموبايل.

الشركة التي مقرها كاليفورنيا ولا تملك أي جانب تجاري, توفر برنامجها بصورة مجانية على أجهزة أنرويد وأجهزة iOS ويتم إستخدامه لتبادل الرسائل والصور والفيديوهات وقد وصلت عدد الرسائل التي يتم تبادلها على هذا البرنامج إلى 350 مليون رسالة في اليوم.

ولم تصدر عن الشركة أي تعليق على هذا الخبر, لكن مصادر تقنية صرحت بأن تقييم الشركة لقيمتها كان أكبر مما عرضه فيسبوك وهو تصريح يتناسب مع الحالة الجنونية التي وصل إليها الإستثمار في مجال التقنية.

يذكر أن تطبيق "سناب شات" وصل عدد مستخدميه إلى 100 مليون مستخدم ويتميز عن غيره بإخفاء وحذف المحادثات والصور والفيديوهات التي تتم عليه مما أعطى ثقة كبيرة به من قبل مستخدميه بعكس التطبيقات الأخرى المشابهة التي تشوهت سمعتها بسبب إنتهاكها لخصوصية مستخدميها.