السعيد تقيم ندوة ومعرض تشكيلي بمناسبة الإحتفال بعيد الإستقلال 30 نوفمبر


تعز - وفاء المطري - بمناسبة إحتفالات شعبنا اليمني بـ 30 من نوفمبر لجلاء آخر بريطاني من أرض الوطن, أفتتح معرض الفن التشكيلي لفناني بيت الفن بتعز على قاعة رواق السعيد بعنوان (نسمات حالمة) شارك فيه 17 فنان وفنانة من تشكليي محافظة تعز لعدد 30 لوحة تشكيلية وعدد من المجسمات الفنية المعبرة عن الوطن وربوعها في محافظتي تعز وعدن.

وخلال الإفتتاح قال مدير عام مؤسسة السعيد "فيصل سعيد فارع" أن المؤسسة شريك لكل مبدعي اليمن بخاصة الموهوبين في تعز, منوهاً بأنشطة بيت الفن في المحافظة ومواكبة منتسبيه للمناسبات الوطنية بأساليبهم الخاصة.

حيث تناولت اللوحات المشاركة مواضيع ومشاهدات لحرف ومشغولات يدوية إلى جانب أعمال مشبعة بالرمزية عن الإنتماء والولاء للأرض والإنسان اليمني بخصوصيته الحضارية وتطلعاته في الحاضر والمستقبل.


وكان قد أستعرض باحثون ومثقفون مراحل النضال ضد الإستعمار البريطاني في جنوب الوطن ودور فصائل العمل الوطني في الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني" وإنخراط شرائح المجتمع بما فيها المرأة في مقاومة المستعمر بكل الوسائل المتاحة بدءاً بالتظاهرات والإضرابات العمالية وتتويجاً بالكفاح المسلح حتى جلاء آخر جندي بريطاني في 30 نوفمبر 1967م.