تدشين جلسات التوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني بتعز


تعز - وفاء المطري - دشن مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان جلسات التوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني بتعز والتي ينفذها المركز بالشراكة مع السلطة الملحية بمحافظة تعز وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني على خيمة الحوار الوطني بجامعة تعز.

وفي تدشين الجلسة التعريفية الأولى التي أستهدفت مديريتي صالة والتعزية, أشار رئيس مركز القانون الدولي "عارف المقرمي" في كلمته الترحيبية الى التعريف ببرنامج خيمة الحوار للتعريف بمخرجات الحوار الوطني والمصطلحات الدستورية التي تضمنتها.

وتطرق المقرمي الى خيمة الحوار التي نفذها المركز بالشراكة مع السلطة المحلية فبراير ـ أكتوبر الماضي والتي هدفت الى إستقصاء آراء المواطنين بمختلف شرائحهم في مديريات المدينة والريف عبر النزول الميداني الى 12 مديرية معظمها في مديريات الريف وتمثل مخرجاتها بإصدار كتاب يمثل رؤية أبناء المحافظة من الحوار, منوهاً الى أن البرنامج المنفذ حالياً يعتبر منفذاً  للبرنامج السابق ويهدف للتعريف بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني في أوساط المجتمع.

من جانبه أستعرض أستاذ القانون العام بجامعة تعز الأستاذ الدكتور "أحمد الحميدي" أبرز مخرجات مؤتمر الحوار الوطني في محاوره التسعة, داعياً الى تحمل المسؤولية الوطنية من الجميع والتحلي بالأمانة والمصداقية في التنفيذ الصادق لمخرجات الحوار.