تلفزيونات "ال جي" الذكية تتجسس على مشاهديها


أعلنت شركة "ال جي" الكورية الجنوبية للإلكترونيات فتح تحقيق في إتهامات بأن بعضا من أجهزة تلفزيوناتها الذكية تتجسس على القنوات التي يشاهدها العملاء وترسل المعلومات إلى الشركة.

ويأتي تحرك الشركة بعد أن كشف خبير في الإلكترونيات عن قيام جهاز التلفزيون الذكي الذي يقتنيه بإرسال معلومات عن القنوات التي يشاهدها, إضافة إلى تجميع وتخزين معلومات عن محتوى أي جهاز يتم إيصاله بالتلفزيون.

ويقول خبير الالكترونيات "جاسون هانتلي" موجه الإتهام لشركة ال جي إنه توصل لإكتشافه عندما تبادر إلى ذهنه كيفية وصول بعض الصور العائلية الخاصة به لذاكرة التلفزيون وعندما بدأ البحث في الخيارات الموجودة في القائمة عثر على علامة "متاح" أمام خاصية بعنوان "تجميع معلومات القنوات التي شوهدت".

وبعد أن أبطل هانتلي تلك الخاصية فوجئ بكم هائل من التفاصيل عن البرامج المعروضة على القنوات وتوقيت التنقل بين القنوات المختلفة مرسلة إلى الخادم الرئيسي لشركة ال جي.

وأضاف هانتلي إنه أتصل بمسؤولي الشركة الذين أبلغوه أن إستخدامه جهاز التلفزيون يعني أنه وافق على عقد شروط الشركة وإذا كان لديه أي إستفسارات أخرى يمكنه التوجه لمركز التوزيع الذي باعه التلفزيون.