وزير الشباب والرياضة يكرم أبطال المنتخب الوطني للمبارزة


صنعاء محمد البحري - كرم وزير الشباب والرياضة "معمر الإرياني" بديوان عام الوزارة لاعبي منتخبنا الوطني للمبارزة الذين حققوا المركز الثاني في البطولة الدولية المفتوحة للمبارزة التي أستضافتها العاصمة الليبية طرابلس وأختتمت الأسبوع الماضي.

وجاء إنجاز لاعبي المبارزة عبر تحقيق فضية الفرقي بواسطة اللاعبين "صالح الصالحي" و"محمد السالمي" و"أحمد الردماني", فيما خطف النجم الصالحي البرونز في منافسات الفردي ناشئين لسلاح الآيبيه وسط منافسة شرسة لنجوم اللعبة على مستوى الوطن العربي.

وفي حفل التكريم عبر وزير الشباب والرياضة عن سعادته بلقاء نجوم المبارزة ومعهم قيادة الإتحاد العام للعبة برئاسة الأخ "حسين الشريف" قائلاً إن الإنجاز الذي تحقق يضاف الى سلسلة النجاحات التي حققتها اليمن خلال العام الحالي بواسطة لاعبي المنتخبات المختلفة وهذه المرة عبر لاعبي المبارزة خصوصا في ظل شحة الدعم الذي يحضى به الاتحاد لكنه يمثل تواصلا للبدايات الصحيحة التي يسلكها الاتحاد من خلال اهتمامه بالفئات العمرية التي تؤسس لمستقبل متطور.

وتابع وزير الشباب نحن بحاجة إلى رسم البسمة على شفاه أبناء شعبنا من خلال تحقيق هذه الإنجازات التي يجب أن نفتخر بها مضيفا بان المبارزة لعبة أولمبية وعلى رأس قائمة الألعاب الأولمبية وقد وجهنا باعتماد صالة رياضية خاصة بها ورفع دعم اللعبة خلال العام القادم أسوة بالإتحادات التي حققت الإنجازات.

وتمنى وزير الشباب من إتحاد المبارزة توسيع قاعدة اللعبة من خلال إقامة بطولة مدرسية مبديا كافة الإستعدادات لدعم المبارزة بكل الأدوات التي تختص باللعبة.