دعوة إلى تضمين مادة خاصة بحقوق الملكية الفكرية في الدستور اليمني القادم


تعز - عبدالعزيز الصبري - نظم فريق منظمة "هود" بتعز اللقاء الحواري الأول الخاص بمناصرة إدماج مادة في الدستور اليمني خاص بحقوق الملكية الفكرية ضمن مشروع حقوق الملكية الفكرية.

حيث دعا المشاركون الى ضرورة أن يتضمن الدستور القادم مادة خاصة بحقوق الملكية الفكرية وحمايتها و نشر الثقافة القانونية الخاصة بحقوق الملكية الفكرية.

اللقاء الحواري نظم بالتعاون مع مؤسسة "إبحار للطفولة والإبداع" حيث شارك في اللقاء 30 شاب وشابة اعلامين وحقوقيون وادباء ومبدعون من ابناء محافظة تعز.

وناقش المشاركون الورقة الخاصة بمفهوم حقوق الملكية الفكرية في التشريعات الدولية والتشريع الوطني كما تم إستعراض بعض الأمثلة والوقائع المرتبطة بذات الحقوق.

كما أستمع المشاركون لبعض الأمثلة العملية من وحي الواقع المجتمعي من قبل كل من عضو إتحاد الكتاب والأدباء اليمنين الأستاذ "محمد ناجي احمد" ونقيب الصحفين في تعز الأستاذ "خالد حسان" والمبدع "وضاح الأغبري" صاحب نضريه توحيد الأرقام.

وقد أفاد منسق المشروع في فريق هود المحامي "عبدالوهاب العباسي" بأن فعاليات البرنامج تتم بالتعاون مع خمس منظمات أخرى في أطار برنامج دعم مخرجات الحوار الوطني من أجل الضغط لتضمين الدستور الجديد مادة خاصة بحقوق الملكية الفكرية وحمايتها, مضيفا أن هذا اللقاء سيستمر لمدة ثلاث ايام على التوالي في إطار محافظة تعز.