مبادرة "يمننا لنبدأ من هنا" تستعد لإطلاق حملة النظافة الثانية بصنعاء


تستعد مبادرة "يمننا لنبدأ من هنا" لإطلاق الحملة الوطنية الثانية للنظافة "شارك" غداً الخميس القادم والتي ستشمل معظم مناطق أمانة العاصمة وذلك بالتعاون مع أمانة العاصمة.

ودعا أعضاء المبادرة سكان صنعاء وأصحاب المحلات التجارية وطلاب المدارس وغيرهم للمشاركة في هذا اليوم وجعل صنعاء مثالاً نموذجياً لباقي المدن.

وقالت منسقة المبادرة "آمال العواضي" بأن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة النظافة والمشاركة الجماعية في أوساط المواطنين وإلى مشاركة ومعاونة عمال النظافة وتكريمهم لمهامهم العظيمة في الحفاظ على نظافة الأحياء.

وأوضحت العواضي بأن هدف الحملة لا يقتصر على نشر قيم النظافة في يوم واحد فقط بل إلى إقامة بيئة نظيفة ومجتمع صحي على مدار السنة, مضيفة أن الحملة تأتي في ظل ظروف أمنية عصيبة لكننا سنواجه هذه الظروف بالتفاؤل والأمل والإستمرار في صنع أحلامنا وتغيير واقعنا.

يذكر أن مبادرة "يمننا لنبدأ من هنا" تتكون من مجموعة من الأطباء والمهندسين والتجار والعمال والطلبة تهدف إلى نشر قيم البناء والتعمير والمشاركة المجتمعية وأنطلقت حملة النظافة الأولى نهاية العام الماضي بمشاركة الآلاف من المواطنين بما فيهم الأطفال والنساء وأصحاب المحلات التجارية وموظفي الشركات والمؤسسات والمصانع.