مدير أمن تعز: تقنين صرف الذخيرة لمنتسبي الأمن أدى الى قلة إنتشار الفوضى


تعز - وفاء المطري - عقد المكتب التنفيذي بمحافظة تعز إجتماع برئاسة وكيل المحافظة "عبدالله أحمد أمير" لمناقشة الأوضاع الأمنية والخدمية والخطط التنفيذية التي تقوم بها المكاتب التنفيذية كلاً ضمن الإختصاص الموكل لها.

حيث أستعرض الإجتماع جملة من القضايا والمشاكل التي تعيق خطة تنفيذ المكاتب لمهامها وكيفية اجراء المعالجات الكفيلة لتسهيل خدمة المواطن واداء المكاتب التنفيذية للدور المناط بها.

وفي الإجتماع أقر المجلس إتلاف 20 ألف اسطوانة غاز غير صالحة كونها تشكل تهديد على حياة المواطنين بحسب تقرير لجنة شكلت من الجهات المختصة لمتابعة المتلاعبين بأسعار الرغيف واسطوانة الغاز الغير صالحة للإستخدام.

وأكد مدير أمن تعز العميد "مطهر الشعيبي" خلال الإجتماع أن الحملة الأمنية الحالية والتي تعمل ضمن خطة تجريبية تمكنت خلال شهر من ضبط 117 مطلوبا امنيا وإحتجاز 87 سيارة غير مرقمة وكذا 163 دراجة نارية بمساندة مختلف الوحدات الامنية والعسكرية وابناء المحافظة.

مشيراً أن القضاء هو من يعمد الى إضعاف الأمن لعدم مساندته لنا من خلال عدم سرعة البت في القضايا وإنزال أشد العقاب ضد القتلة وقطاع الطرق والمفسدين في الوطن من اللصوص والنهابين لحقوق وممتلكات الغير, مضيفاً أن قلة صرف الذخيرة لأفراد الأمن خلال الأيام الماضية أدى الى قلة مستوى إنتشار الفوضى وإطلاق الرصاص. 

ودعا مدير الأمن المسؤولين والمشائخ والأعيان بالمحافظة بعدم إصطحاب الكم الهائل من المرافقين لحمايتهم والإكتفاء بالعدد المحدد بحسب القانون والقيام بدورهم لإنهاء المظاهر المسلحة بالمحافظة مشيداً بدور محافظ المحافظة لدعم الحملة الامنية لترسيخ دعائم الأمن والإستقرار بالمحافظة.

مشيراً أن القضايا الحساسة التي تخص المحافظة سيتم معالجتها خلال المرحلة القادمة ويجب على الجميع أن يبتعدوا عن الحزبية ويعملوا من أجل مصلحة المحافظة وأن يسخر السياسة لصالح الأمن لا العكس ويكون حزبهم الوحيد هو تعز واليمن اولاً.

وأختتم القول أن المرحلة القادمة ستشهد محافظة تعز في نطاق 4 مديريات خطة أمنية جديدة وسيقود الخطة الأمنية كل من يمتلك القدرة على إدارة العمل الأمني بعيداً عن الحزبية وكل ما فيه خدمة المحافظة.