جمعية الهلال الأحمر بتعز تدشن مشروع تحسين الرعاية الصحية


تعز - وفاء المطري - دشنت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع تعز اليوم مشروع تحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية الأساسية وخدمات التغذية العلاجية الممول من الصليب الأحمر الألماني بدعم من وزارة الخارجية الألمانية والذي يستمر حتى نهاية العام 2014م بتكلفة مليون ومئتي ألف يورو بمديريات المخا ومقبنة والوازعية وذباب.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في الحد من سوء التغذية وتحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية النوعية من خلال تحسين البنى التحتية وإعادة تأهيل المرافق الصحية والتركيز على التوعية وتحسين نظام الإحالة والتأهيل والتدريب وإنشاء مركز للتغذية العلاجية في مستشفى "البرح".

وبهذه المناسبة ألقيت عدد من الكلمات من قبل منسق البرامج والمشاريع في الهلال الأحمر اليمني الدكتور "فؤاد احمد ألصبري" وكلمة عن مكتب الصحة العامة والسكان ألقاها نائب مدير المكتب الدكتور "محمد عبد الدائم" وكلمة الهلال الأحمر فرع تعز ألقاها الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني بتعز الدكتور "عبد الوهاب الغرباني" وكلمة ممثلة منظمة الصليب الأحمر الألماني "جوليا".

وعبرت الكلمات عن ثقة جميع الشركاء في السير نحو إنجاح المشروع بما يخدم الوضع الصحي في المديريات المستهدفة وتلبية الإحتياجات الصحية والمساهمة في تخفيف معدل الإصابة بالأمراض ووفيات الأمهات والرضع.