حورية مشهور: الوطن والثروة والسلطة للجميع ولا يقصي أي طرف الأخر


صنعاء - ماجدة الصبري - أكدت وزيرة حقوق الإنسان "حورية مشهور" أنة يجب على جميع الأطراف والقوة السياسية أن تتعلم أن الوطن والثروة والسلطة للجميع ويجب أن لا يقصي أي طرف الأخر.

وأكدت حورية أن الكثير من الدول التي قطعت شوط كبير في التنمية وجعلت الإنسان يتمتع بجميع حقوقه وبصورة كاملة عملت قوانين وأرست قائمة على توزيع السلطة والثروة.

وأضافت مشهور مخاطبا الشباب أنتم من تقدموا المشهد وتحملتم القيادة ونزلتم إلى الساحات وصنعتم التغير وإن لم ينجز كامل أهدافه ولحقت بكم جميع القوة الإجتماعية والسياسية التي كانت قد وصلت إلي طريق مسدود فوجدت نفسها مجبرة على الإلتحاق بكم فكان الخيار السياسي هو الإقراب ولكنه قائم على المبادئ الثورية ولم ينحرف هذا الخيار عن خيار صوت الشباب.

حيث قالت مشهور نحن لسنا أمام مستعمر أجنبي حينما نختلف معه نطرده من البلد ولكننا أمام قوة وطنية لها أنصارها ولها من يستجيب لها ولكن حضور المجتمع الدولي والإقليمي هي نقطة قوة لليمن أبعدتنا عن الإنزلاق في مربع العنف فالإلية التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ظهر فيها نفس المجتمع الدولي وحقوق الإنسان اليمني والإعتراف بثورة الشباب السلمية بعكس المبادرة الخليجية التي كانت منحازة ومن أهم مكونات هذهالقرارات أن تخلق من هذا الصراع حوار وطني شامل لا يستثني احد وهي فكرة جيدة والحوار في حد ذاته قيمة إنسانية وحضارية.

جاء ذلك في ندوة أقامتها "مؤسسة إيجاد للتنمية" في تدشين مشروعها الترويجي لمخرجات الحوار الوطني في أوساط طلبة الجامعة لقضيتي الحكم الرشيد والحقوق والحريات.