مؤتمر "فرص شبابية" يستعد لتدشين فعاليته بصنعاء


يُعقد في العاصمة صنعاء المؤتمر الاول لشبكة "فرص شبابية" الاقليمية تحت شعار "بفرصتي .. أضع بصمتي" وذلك خلال الفترة من 15-16 ديسمبر 2013م وبمشاركة 600 شاب وشابة من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية.

ويأتي ذلك في أطار الصعوبات والتحدي الوحيد الذي يواجه الشباب اليمني خاصة والعربي عامة بالإلتحاق بتطورات العالم الخارجي والحصول على الفرص المختلفة التي قد تساهم في تطوير حياتهم وتنمية مجتماعتهم المحلية.

وقد جاءت فكرة المؤتمر من إيمان الشبكة بأهمية التوسع في انشطتها وخدماتها التي تقدمها وتديرها الشبكة على الإنترنت إلى أرض الواقع وذلك للإسهام في تسهيل حصول اليمني على الفرص المختلفة والمساهمة في إشراكهم في مواقع صنع القرار.

وتاتي أهمية وتوقيت المؤتمر من أهمية الوقت الذي تمر فيه اليمن والمتمثل بمرحلة إنتقالية وإعادة بناء وصياغة لدستورها والتي يجب أن تضمن حقوق اوسع وأشمل لفئة الشباب اليمني الذي يعول عليهم الكثير لبناء اليمن والمضي قدماً في خدمته وتنميتة.

المؤتمر سيشارك فيه حوالي 600 شاب شابة من مختلف المحافظات وسيجمعهم في طاولة مستديرة واحدة مع صناع القرار وذوي الشان من الحكومة والقطاع الخاص والمنظمات المحلية والدولية والجهات العاملة مع الشباب وذلك لمناقشة الوضع الحالي للفرص الشبابية ودور الشباب في التنمية وكيفية تسهيل حصول الشباب على فرص متكافئة والخروج بتوصيات لتفعيل هذا الدور الهام.

هذا وسيتخلل المؤتمر كذلك حفل إفتتاح رسمي وفقرات فنية وإبداعية بالإضافة الى عرض عدد من قصص النجاح لشباب يمنيين حصلوا على فرص غيرت حياتهم عن طريق الشبكة.

يذكر أن الشبكة تاسست في العام 2010م من قبل مجموعة من الشباب اليمني ويديرها حالياً فريق شبابي مستقل ويستفيد من خدماتها أكثر من 30 ألف شاب وشابة من اليمن ودول الوطن العربي من خلال وسائل وأدوات الشبكة المختلفة على شبكة الانترنت ويمكن التسجيل في المؤتمر عبر تعبئة الإستمارة وفق معايير محددة في آخر موعد 5 ديسمبر الجاري 2013 الساعة 11 مساءً.