اللقاء التشاوري الأول للجان الحوارات المحلية في تعز والحديدة وذمار


تعز - وفاء المطري - نظم في فندق "السعيد" بتعز برنامج دعم الحوار الوطني اللقاء التشاوري الأول للجان الحوارات المحلية في كل من محافظات تعز والحديدة وذمار بتمويل من الاتحاد الأوروبي وذلك لمدة يومين 21- 22 ديسمبر بمشاركة 45 مشارك ومشاركة من ممثلين القوى السياسية والإجتماعية الفاعلة في المحافظات المشاركة.

وفي الإفتتاح أكد "زيد النهاري" مدير مكتب محافظ تعز على أن محافظة تعز على مرحلة الإعداد النهائي لمخرجات الحوار المحلي والخروج بمخرجات تعكس رؤية أبناء المحافظة خلال المرحلة القادمة متمنياً النهاري أن يخرج اللقاء التشاوري المقام في المحافظة بمشاركة محافظتي ذمار والحديدة برؤية هادفة تلبي  طموحات الشعب اليمني لما فيه ترسيخ دعائم الأمن والإستقرار والتقدم والإزدهار والنمو للمحافظات واليمن ككل.


من جانبه أستعرض "علي سيف حسن" رئيس منتدي التنمية السياسية برنامج اللقاء التشاوري والذي ستم خلاله أستعراض حلقات نقاشية والحوارات المحلية التى نفذت بنطاق المحافظات المشاركة.

هذا ويهدف اللقاء الى تعزيز تبادل الخبرات بين اللجان ومناقشة الإنجازات والتحديات بالإضافة الى تسليط الضوء على فرص تطبيق مخرجات الحوارات المحلية بالتنسيق مع السلطات المحلية والمركزية ويتطرق في النقاشات حول شكل وبناء الدولة وإمكاني قيام اللجان المحلية بدور فعال في تطبيق مخرجات الحوار الوطني في ما يخص بناء وشكل الدولة القادمة.