رئيس الوزراء يجدد التأكيد على دعم الحكومة لتعزيز دور وحضور المرأة


صنعاء - ماجدة الصبري - جدد رئيس مجلس الوزراء "محمد باسندوة" التأكيد على دعم الحكومة الكامل لتعزيز دور وحضور المرأة في الجوانب السياسية والإقتصادية والإجتماعية ومشاركتها في مواقع صنع القرار وتبوءها للمناصب القيادية على المستوى المركزي والمحلي.

وأشار رئيس الوزراء لدى إستقباله ممثلات تحالف مناصرة حقوق المرأة سياسياً إلى الدور المعول على المرأة في رسم مستقبل اليمن الجديد وبناء الدولة الحديثة, مؤكداً حرص الحكومة على أن يكون تمثيل المرأة في الوظائف العامة والمناصب القيادية متماشياً مع حجمها العددي وأدوارها الإبداعية المختلفة وبما لا يقل عن 30% لتكون حقاً شريكة فاعلة في الحاضر وفي رسم ملامح المستقبل.

ونوه بحضور ومشاركة المرأة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.. لافتا إلى أن الالتزام بإعطائها نسبة 30 بالمائة سيعزز من حضورها ومشاركتها في مختلف المجالات.

وتطرق رئيس الوزراء في سياق حديثه إلى الأوضاع التي يشهدها الوطن على مختلف المستويات، وما تبذله الحكومة من جهود لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار بما يمكن من الانطلاق صوب تحقيق النهوض والتنمية المنشودة, مؤكداً أهمية أن يغلب الجميع مصلحة الوطن على ما عداها من مصالح ضيقة وذلك للخروج من الأوضاع الراهنة.

وقدمت ممثلات تحالف مناصرة حقوق المرأة سياسيا للأخ رئيس الوزراء نبذة عن التحالف الذي يضم مجموعة من الناشطات الحزبيات والمستقلات والعاملات في القطاع الحكومي والخاص ولفتن إلى أن رؤية التحالف هو العمل من أجل تحقيق المشاركة الشاملة في مركز القرار وتنمية المجتمع.

وأكدن أن الأهداف التي يسعى التحالف لتحقيقها هي المزيد من الشراكة والتشبيك وتوحيد الجهود وتقريب وجهات النظر حول دعم حقوق المرأة ومساندتها تحقيقا للعدالة والديمقراطية والمواطنة المتساوية وإشراك النساء في مواقع صنع القرار بنسبة لا تقل عن 30 بالمائة في سلطات الدولة الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية وفي لجنة صياغة الدستور وعلى مستوى الأطر التنظيمية العليا للأحزاب السياسية والإعلام ومنظمات المجتمع المدني.