ورشة عمل حول واجبات الشرطة وعلاقتها بالمجتمع بتعز


تعز - وفاء المطري - أكد وكيل محافظة تعز "عبدالله أمير" على أهمية تحلي رجل الأمن بالأخلاق والعمل الصادق لكسب ثقة المواطن بحيث يكون شريكا فاعلا في العمل مع رجل الأمن.

جاء ذلك خلال إختتام ورشة العمل الخاصة بواجبات الشرطة وعلاقتها بالمجتمع بمؤسس السعيد والتي نظمتها جمعية الشباب للتنمية بدعم من معهد السلام الأمريكي في إطار مشروع المبادرة والمشاركة لتعزيز سيادة القانون.

ودعا الوكيل أمير رجال الأمن إلى إستشعار مسؤولياتهم في القيام بواجباتهم بكل مهنية والتزام من أجل تحقيق الإستقرار المنشود, مشيداً بدور منظمات المجتمع المدني لإقامة دورات وورش تكسب رجال الأمن مفاهيم وأسس وأبجديات العمل الأمني لخدمة المجتمع وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالمحافظة.


وهدفت الورشة على مدى أسبوع إلى تعريف 30 مشارك ومشاركة من رجال الشرطة والشرطة النسائي على المفاهيم المتعلقة بحقوق الإنسان والمواثيق والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها بلادنا, بالإضافة إلى مهارات التعامل مع المقبوض عليهم والحقوق القانونية قبل وأثناء وبعد القبض ومهارات تلقي البلاغات والتصرف فيها وقواعد العلاقات الإنسانية.

من جانبه أشار مدير أمن المحافظة العميد "مطهر الشعيبي" إن رجل الشرطة يجب عليه القيام بواجبه من اجل خدمة الشعب ومن اجل ترسيخ الأمن, مؤكداً إن الورشة هدفت إلى إكساب رجال الشرطة معارف وواجبات الشرطة وعلاقتها بالمجتمع منوهاً ان هناك العديد من الدورات ستعقد لرجال الأمن لتوعيتهم بعدة جوانب.