مؤسسة "ايجاد" تختتم مشروعها عن مخرجات الحوار الوطني


صنعاء - ماجدة الصبري - أختتمت مؤسسة "إيجاد للتنمية" مشروع الترويج لمخرجات الحوار الوطني عن فريقي الحكم والرشيد والحقوق والحريات في أوساط الشباب وطلبة الجامعات.

حيث أستهدفت ايجاد من خلال هذا المشروع توعية أكثر من 1158 مشارك ومشاركة من الشباب وطلبة الجامعات وذلك خلال الفترة من 17-31 ديسمبر الماضي وتوزعت إقامة حلقات هذا المشروع في خيمة الحوار الوطني بميدان التحرير بالأمانة وجامعة الملكة أروى وكليتي الأداب والتربية بجامعة صنعاء.

وحاضر في تلك الندوات وحلقات النقاش أكثر 14 عضو من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني من فريقي الحقوق والحريات والحكم الرشيد ودأر الندوات وحلقات النقاش ميسرين متخصصين من الحوار الوطني.

حضر جلسة الإفتتاح الدكتورة "حورية مشهور" وزيرة حقوق الإنسان وأثنت على المؤسسة القيام بمثل هذا المشروع لما له من أهمية في توعية الشباب بمخرجات الحوار الوطني.

فعن فريق الحقوق والحريات حضر الندوات: "ماجد فضائل" و"أمل مكنون" و"مطيع دماج" و"سمية الحسام" وعن فريق الحكم الرشيد حضر الندوات: د. "محمدالسعدي" نائب فريق الحكم الرشيد بمؤتمر الحوار الوطني و "خديجة علي عليوة" د. "أحمد عتيق" و"معين عبد الملك".

وتم خلال هذا المشروع مناقشات المخرجات الخاصة بفريق الحقوق والحريات وفريق الحكم الرشيد وتم مناقشتها من قبل المشاركين في الندوات وحلقات النقاش وطرح العديد من الإستفسارات والأسئلة حول بعض المواد وقد كانت القضايا الأكثر نقاشا بين الطلاب هي قضايا الفساد وزواج الصغيرات والأقاليم.

وفي تصريح لمدير المؤسسة "عبدالفتاح أبوالغيث" قال ياتي هذا المشروع في سياق الأنشطة التي تنفذها مؤسسة إيجاد للمساهمة في دعم الحوار الوطني حيث نفذت خلال العام الماضي 2013 ثلاثة مشاريع للتوعية بالحوار الوطني ورفع رؤى الشباب حول قضياهم أستهدفت فيها الشباب في المدارس والجامعات الخاصة والحكومية وبلغ إجمالي المستهدفين من هذه المشاريع 3490 طالب وطالبة.