المجلس الثقافي البريطاني يوزع جوائز "زووم" بالتعاون مع مؤسسة همة شباب


صنعاء - يحي الضبيبي - أكد رئيس مؤسسة همة شباب للتنمية "محمد مراد مطهر" ضرورة تنمية الإبداعات الشبابية في المجالات الثقافية والتعليمية والتنموية, مشيراً إلى أهمية توفير الفرص الملائمة للشباب لتطوير الإهتمامات بهذه الجوانب من قبل الحكومة والمبادرات ومنظمات المجتمع المدني.

 وأشاد مطهر بالمسابقة التي نظمها "المجلس الثقافي البريطاني" الخاصة بالأفلام القصيرة "زووم" بالتعاون مع فريق "أيادي" الإعلامي ومؤسسة همة شباب للتنمية وقناة "يمن شباب" والتي أعلن نتائجها الأحد الماضي بصنعاء, مؤكداً أن هذه المسابقة تكتسب أهمية كبيرة كونها تساهم إكتشاف وتطوير الإبداع اليمني في مجال صناعة الأفلام وتعطي لليمنيين الفرصة لرفع مستوى التوعية بمجال صناعة السينما.

وكان المجلس الثقافي البريطاني أعلن أمس عن الفائزين بالمسابقة الخاصة بالأفلام القصيرة "زووم" في حفل حضره نائب وزيرة الثقافة "هدى أبلان" ونائبة السفير البريطاني بصنعاء "اليسن كمب" وعدد من الإعلاميين والمثقفين.

وبحسب بلاغ صحفي صادر عن المجلس، فإن اختيار الأفلام الفائزة تم بناء على الأصالة والوضوح والقدرة على سرد قصة والمتابعة في صناعة الفيلم وفاز في المسابقة "عزام البكري" عن فيلمه "لحظة تحول" و"عبدالله حديجان" عن فيلمه "لا تتأخر" و"رؤوف عقلان" عن فيلمه "ما ينيرني" و"حنان الصرمي" عن فيلمها "قلبي يعبث بعقلي" و"وليد الحاشدي" عن فيلمه "حفنه".

وذكر البلاغ الصحفي أنه سيتم تدريب المشتركين النهائيين في المسابقة على مهارات صناعة السينما من قبل مؤسسة "برودواي" وهي مؤسسة بريطانية مختصة في هذا المجال في فبراير القادم في المغرب.

وأفاد بأن الجائزة الكبرى في المسابقة هي فرصة عرض الفيلم الفائز في المملكة المتحدة بالإضافة إلى فرصة حضور أحد مهرجانات الأفلام العالمية العام المقبل, مشيراً إلى أنه سيتم عرض أفلام مختارة من المسابقة على قناتي بي بي العربية ويمن شباب ضمن برنامج سينما بديلة.