إفتتاح معرضي صور "اليمن في عيون الصينيين والصين الجميلة" بتعز


تعز - وفاء المطري - أفتتحا وكيل محافظة تعز "عبدالله أمير" ومعه السفير الصيني لدى اليمن "تشانغ هوا" وعضو مجلس إدارة مجموعة هائل سعيد انعم "منير احمد هائل" بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم الأحد معرضي الصور اليمن في عيون الصينيين والصين الجميلة.

وفي إفتتاح المعرض أكد وكيل المحافظة إلى عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين والبلدين الصديقين منذ عشرات السنين, مشيداً بدور الأصدقاء الصينيين في دعمهم لليمن عبر كل الظروف والمراحل من خلال جملة من المشاريع التنموية المختلفة.

وقال إن المعرض ليس بغريب على الأصدقاء الصينيين الذين ينتمون إلى الأرض والإنسانية كلها من خلال شواهد ومعالم لا تزال حية حتى اليوم, لافتا إلى أن إقامة المعرض يعد جسراً جديدا في مدماك الثقافة المشتركة.

من جانبه أشار السفير الصيني تشانغ هوا إلى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين اللذين يرتبطان بتاريخ طويل وحضارة عريقة, لافتاً إلى إن علاقات الصداقة بين اليمن والصين تتطور على أساس المصالح المشتركة.


وأضاف, المعرض يعكس مكنونات مهد الحضارات العربية اليمن من خلال المناظر الطبيعية والمعالم الأثرية والتاريخية والتي تركت انطباعا في أذهان العالم وبخاصة الصينيين الذين يعملون في اليمن بما يعزز معرفة الشعب الصيني باليمن وبما تزخر به من اثأر ومعالم تاريخية وطبيعية

يذكر إن المعرضان أحتوى على أكثر من 250 صورة ولوحة فنية تجسدت فيها تقاسم اللحظات النادرة لعيون وأنامل الأصدقاء الصينيين الذين عشقوا اليمن حتى الثمالة وتنقلوا بين سهولها وهضابها ووديانها وجزرها ومدنها العتيقة التي تعبق بأريج التاريخ العتيق ونثروها في مختلف الفعاليات الفنية الصينية حباً وعشقا وفناً.