هيئة المواصفات تحيل 70 محطة وقود إلى النيابة العامة لمخالفتها للمواصفات


صنعاء - محمد السبئي - أحالت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة خلال العام الماضي 2013م 70 محطة وقود مخالفة للمواصفات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم لمخالفتها للمواصفات.

وأوضح مدير عام الهيئة "وليد عبدالرحمن عثمان" لوكالة الأنباء "سبأ" أن الهيئة نفذت خلال العام الماضي نزولا ميدانيا لـ 343 محطة وقود في إطار خطتها في مجال الرقابة على عيار مضخات الوقود السائل لغرض حماية المواطنين من الغش والتلاعب من قبل بعض المحطات.

وأشار إلى أنه تم معايرة 186 محطة فيما وجد 47 محطة واقفة  و84 محطة منعت المختصين من أداء مهامهم, فيما تم ضبط 70 محطة مخالفة, مشيراً إلى أنه تم إحالة المحطات المخالفة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ، حيث وجد أن نسبة النقص بلغت في النسب المتفاوتة عن المحدد بين 160مل-1560مل مع العلم بأن التفاوت التي تحدده المواصفة القياسية اليمنية الخاصة بمضخات الوقود السائل بـ 60 مل عند المعايرة الأولية للمضخات الجديدة وكحد أقصى 120مل عند المعايرة الدورية.

ودعا مدير عام الهيئة جميع ملاك المحطات إلى التعاون مع فرق التفتيش المكلفة من الهيئة لمعايرة المحطات لما فيه مصلحة المواطنين والمصلحة العامة.

كما يأتي تنفيذا لبرامج خطة الهيئة في مجال الرقابة على عيار مضخات الوقود السائل لغرض حماية المواطنين من الغش والتلاعب من قبل بعض المحطات.